إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2012

القائمة البيضاء

سنضيف هنا من قام بالتخلي عن الشهادات الوهمية,  دون ذكر اسمائهم(تتحدث القائمة بإستمرار):
1-خ .خ (إمام وخطيب مسجد-كولمبوس تخلى عنها وأحرقها)
2-ص . د(مستشار اسري ومدرب -تخلى عنها)
3-س.م(وزارة الصحة  -الجامعة الامريكية بلندن-تخلى عنها)
4-ع.ع.م(التعليم العالي عضو هيئة تدريس-الجامعة الامريكية بلندن -تخلى عنها)
5-م.ع.ش (التعليم العالي-عضو هيئة تدريس - كولمبوس الوهمية -تخلى عنها)
6-م.د(موظف حكومي-الجامعة الامريكية بلندن-تخلى عنها)
7-ص.م(مدرب -كولومبوس الوهمية تخلى عنها-التحق مؤخراً بجامعة امريكية غير وهمية لدراسة الدكتوراه)

8-ن.ف(الجامعة الامريكية-تخلت عن الشهادة الوهمية)
9-إ.ف(دكتور جامعي عمل كمشرف للجامعة الامريكية بلندن الوهمية في المملكة-توقف عن الاشراف على الجامعة الوهمية في المملكة العربية السعودية)
10-ع.غ.م(محافظ سابق-تخلى عن الشهادة الوهمية-دكتوراه الجامعة الأمريكية-لندن)

11-ط . م ( قطاع خاص-دكتوراه)
نتمنى من البقية أن يتخلوا عن تلك الشهادات , ومن اراد الاستفسار عن  جامعته الوهمية  فليتصل بوزارة التعليم العالي ليتأكد.

شروط إزالة الأسماء كالتالي:
التعليم العالي:
1-إزالة جميع الشهادات الوهمية من سيرتك الذاتية في صفحتك الشخصية على موقع الجامعة الرسمي.
2-إزالة اللقب الاكاديمي الغير مستحق .
المدربون والإستشاريون:
1-ازالة جميع الشهادات الوهمية من جميع السير الذاتية الخاصة بكم في مواقع التدريب والتطوير والإكتفاء بالتخصص الحقيقي الذي تحملونه.
2-إزالة اللقب الأكاديمي الغير مستحق من موقعك الشخصي و من جميع الاعلانات في الجرائد والصحف والقنوات الفضائية.
3- بما أنك ضللت الناس سنوات عديدة -قم  بكتابة إعتذار على صفحتك الرئيسية في موقعك الشخصي.
رجال الأعمال:
قم بإزالة جميع الشهادات والمسمى الأكاديمي من موقعكم الرسمي ومن جميع سيركم الذاتية.
التربويون:
قم بإزالة اللقب الأكاديمي من سيرتك الذاتية بمواقع التدريب والتطوير التربوي.
مجلس الشورى:
أعضاء مجلس الشورى الحاصلين على شهادات وهمية عليهم التقدم بطلب استقالة من مناصبهم.
#سنقوم بمتابعة حساباتهم على تويتر-الفيسبوك-قوقل+ وسيرهم الذاتية على صفحاتهم الشخصية في مواقعهم او مواقع الجامعات وسنقوم ايضاً بمتابعة اعلانات المدربين لدوراتهم للتأكد من عدم استخدامهم اللقب الأكاديمي  الغير مستحق.
شكراً لكم,
إدارة المدوّنة

هناك 66 تعليقًا:

  1. ولكن محمد بن عبدالرحمن ال الشيخ جامعة الملك سعود لم تحذفوه حتى الان بالرغم من ازالة لقب دكتور

    لماذا

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لتنبيهك وتم إزالته ..

      حذف
    2. لو تكرمت شيل اسمه من التعليق مدامه تخلنا عنها

      وبيض الله وجهك يا صاحب المدونه

      وبيض الله وجه من دعم الحمله

      حذف
  2. شاكر لكم جهودكم..ولكن الاتعتقد انه يجب وضع اسمائهم الكامله فهذي شجاعة منهم و حتى يكونو قدوة للاخرين من حملة الشهادات الوهميه...

    ردحذف
  3. جهود مشكورة واتمنا التواصل هاتفيا مع صاحب المدونة

    ردحذف
  4. لم اجد رد؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  5. لا انصح باختصار الاسم
    يتم وضع الاسم كاملاً وقطع الطريق امام ناقضي العهد مستقبلاً- الشرف عند العوده الي جادة الصواب ويشهد القراء والموقع ان فلاناً عدل عن خطئه وتكون هذه المدونه مرجعاً في حال عودته لحرف دال الكرتوني

    ردحذف
  6. شي غريب من شخص غريب يطلب الاتصال هاتفيا مع المدونه وبعد خمسة دقائق يعقب انه لم يجد رد وبعلامات استفهام

    فكر منحرف

    ارجو الانتباه من اضافه اسماء حقيقيه للمدونه لجامعات حقيقيه علي ان الخريج من وهميه لغرض التشكيك في مصداقيه المدونه


    يعني ادراج شخص من جامعه حقيقيه وينزل اسمه بان شهادته وهميه لغرض التشكيك والطعن بالمدونه

    ردحذف
  7. امر هام
    يوجد شهادات وهميه لجامعات وهميه مع بعض الاشخاص

    قام بطريقته الخاصه بختمها من جهات رسميه معادله ومصادقه والحقيقه انه مزيف لكرتون وهمي

    شهاده وهميه و معادله وهميه ومصادقه وهميه بالتزوير

    ردحذف
  8. اخوي ابو عبدالكريم اكثر من مرة ارسلت لك رسالة عن شخص ولم اجد الرد ، ياليت ترد علي بتويتر ، وشكراً لك

    ردحذف
  9. فعلا يجب وضع اسماء القائمة البيضاء صريحه فهذي شجاعة منهم ..وحتى لايتراجعون بالمستقبل

    ردحذف
  10. نزار فلمبان دكتوراة وهمي
    محمد عياش دكتوراة وهمي
    احمد غية مدارس دار الفكر لبناني علماني حاقد يحمل دكتوراة وهمي في الدراسات الاسلامية
    عبد الله باسودان صاحب مدارس الرواد بجدة
    ملهم هيثم الرغبان
    عبدالله صدقة ابو زيد مدارس دار الفكر
    عبدالقادر محمد البكري ماجستير وهمي مدارس دار الفكر
    خالد زبيدة شهاداته كلها وهمية من البكاريوس الى الدكتوراة مصري عمل في مدارس اهلية عديدة في الرياض وفي الدمام وجدة


    ردحذف
  11. فيه اساتذة في جامعاتنا يدرسون ابناءنا شهاداتهم نصب واحتيال كيف البحث العلمي كتب له كاملا فقد ذهب يناقش فنهب الأموال من بيت المال وترقى في المناصب بالخداع والغش هذا الذي يجب ان بحاسب وما وضع حساب الأمانة الا لأمثاله فأين انتم عنهم

    ردحذف
  12. بصراحه عملك عمل رجل يشبه الاسد بقوته وكسرت فيها اعتزازهم بالدال المكذوبة علينا .
    كثر الله من أمثالك

    ردحذف
  13. هناك معلومات هامة ومفيدة جدا
    وتمنيت الاتصال بصاحب المدونة ضروري
    واقترح نشر اسماء الذين تركوا الشهادات الوهمية
    فهي شجاعة وقوه منهم
    وسوف يكون الباب مفتوح للتوبة وهذا هو المهم

    ردحذف
  14. الباب مفتوح للتوبه صحيح لكن ليس هو المهم

    المهم تطهير كل سجل وظيفي

    وظيفه بشهادات وهنيه قبل او بعب او اثناء هي وهمي والحصول بسببها وعن طريقها علي الوظيه هو (التزوير) بتقديم ثبوتات علميه مغلوطه

    ردحذف
  15. بارك الله في جهودكم العمل جبار ومتعب ولكن كله بإذن الله في ميزان الحسنات فأنتم تطهرون البلد من العقول الوهمية وتفتحون المجال لمن يستحق هذا اللقب ويرقى بالمجتمع ويسعى في تقدمه.

    ردحذف
  16. هناك الكثير لم تدرج اسمائهم !!

    ردحذف
  17. خذ اسماء شهاداتهم وهمية د.الغنام مدير مكتب التربية بجنوب الرياض سعيد الدوسري مكتب السويدي أنور أبوعباة مدير النشاط بالرياض

    ردحذف
  18. بارك الله فيكم عمل يستحق الاشادة والتقدير

    ردحذف
  19. على قولة القذاقي رحمه الله ( هذي آخرتها )!!!

    ردحذف
  20. الأخوة الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندما يكون الشخص متميز في مجال معين أو متمكن في تخصصه فهذا لا يعني بالضرورة أنه أفضل ممن يحمل درجة الماجستير أو الدكتوراة، فهذا جانب واحد فقط من معادلة ذات شقين ألا وهو الجانب التطبيقي أو ما يسميه الممارسون الجانب الميداني أو العملي، والجانب الثاني الذي لا يمكن أن نغفله في أي مجال من المجالات هو الجانب النظري والذي عادة ما تجده في الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والعلمية والتعليمية.
    ولكن يجب أن نعلم بأن الجامعات وغيرها من المؤسسات البحثية والعلمية والتعليمية لا يمكنها أن تستغني عن أهل الاختصاص والخبرة في بعض المجالات الميدانية وهذا عرف أكاديمي عالمي. فنجد الجامعات ترسل طلابها للتدريب العملي والميداني لجهات عدة كلا حسب اختصاصه. فعلى سبيل المثال كليات التربية تدرب طلابها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مدارس التعليم العام والكليات الطبية بمختلف تخصصاتها تدرب طلابها في المستشفيات وكليات الهندسة ترسل طلابها للتدريب في المصانع والشركات وهكذا تكون المعادلة قد اكتملت. الطلاب يدرسون الجانب النظري في الجامعات ويأخذون الجانب التطبيقي من أهل الخبرة والاختصاص من الممارسين لمهنة ما. ولولا ثقة الجامعات بأهل الخبرة في الميادين المختلفة لما أرسلوا طلابهم ليتدربوا تحت يد أناس قد لا يحملوا حتى درجة البكالوريوس.
    كما أن الجامعات تستعين بأهل الخبرة بطرق مختلفة ودائما ما تجد الجامعات تدعوا أهل الخبرة لتقديم محاضرات والمشاركة في المؤتمرات والندوات والشيء الذي قد يجهله البعض فإن الجامعات قد تدعوا شخصا متخصصا في مجال ما ليكون عضوا في لجنة مناقشة لرسالة ماجستير أو دكتوراة مع العلم أنه قد لا يكون أكاديمي أو يحمل درجة الدكتوراة. وحدث هذا قبل أسابيع قليلة في جامعة أم القرى فقد كان أحد أعضاء لجنة المناقشة لرسالة الدكتوراه لفضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي هو سماحة مفتي عام المملكة حفظه الله.
    ما أريد توضيحه هنا أن درجة الدكتوراة هي حصيلة جهد سنوات من الدراسة والتحصيل العلمي على يد أساتذة متخصصين وليست مجرد كتابة بحث والحصول على الدرجة العلمية في غضون شهور أو حتى بدون أي مجهود. ولا نستطيع بأي حال من الأحول أن نساوي من تعب وسهر الليالي ودرس وأصبح مرجع في تخصصه (لأن هذا ما تعنيه درجة الدكتوراة) بشخص لم يدرس حتى ولو كان صاحب خبرة في مجاله (قُلْ هَلْ
    يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَاب) ...، فيفترض في الأول أن يكون مرجعا في تخصصه ويكون قد قرأ أمهات الكتب في مجاله وصاحب علم ودراية بكل ما يستجد في هذا المجال خاصة فيما يتعلق بالجانب النظري، أما الثاني فيفترض أن يكون صاحب خبرة ميدانية وعملية لا تقل أهمية عن الأول ولكن الجانب التطبيقي وحده لا يكفي لمعادلة درجة الدكتوراة.

    والله الموفق



    ردحذف
    الردود
    1. مشالله كلام حلو حبيبي انا عندي خبرة 10 سنوات ميدان وقدر الله وخسرت وظيفتي وقدمت على الشؤن الصحية بالحرس وهذا قطاع معروف بالواسطات والمحسوبيات اجتزت جميع الاختبارت الي بتخصصي وعلشان يعجزوني قالو ماعندك شهادة بتخصصك .اجل ماتقولي وين راح النظام العالمي حقك يا لاتبرر لناس هذي لو كان صار معاك تحس بالي انا حسيت فية لاني عارف ايش بصير ان الي عملو لي مقابلة لايفقهون شيأ من اسلوبهم يشعرك بعدم فهمهم واشك في شهاداتهم فوالله انا ليس الاضحية واحدة من ضحايا الوهميين كم مواطن انظلم بسبب الغش والتدليس كم قضية حكم اؤلتئك االقضاه والمحققين الوهميين....اقطاع االشؤن الصحية بالحرس اتمنى من الله ان يفضحهم ويكشفهم ....

      حذف
  21. Jones International University

    University of Advancing Technology

    هل لديك ما يثبت ان هذه الجامعة وهمية وهي مسجلة ومعتمدة في امريكا من التعليم الامريكي ولها مقر ؟؟؟؟ ولا هو تشويه سمعة وخلاص اتق الله

    وبعدين تعال احكيك على التعليم العالي السعودي لو كان متمكن بجودة التعليم ما كان طلعت جامعاتنا في اواخر التصنيفات الدولية

    وازيدك من الشعر بيت جامعة دكا في بنجلاديش جاية قبل الجامعات السعودية

    الامر الاخر ترى في من اشترى الشهادات وفي من اوهم بانه يدرس وخاض معركة سنة للماجستير او سنتين الدكتوراه وتوجد في بريطانيا جامعات في سنتين للدكتوراه

    انا والله العظيم قبل 9 سنوات عندما سمعت عن الامريكية بلندن اعتقدت انها معتمدة حتى اتضح الامر الحمد الله

    النصيحة حتى تتركوا مجال للناس ان تنسحب من الدكتوراه هو ليس كل من حمل الدال شخص اشتراها في من غرر بهم هل تحط في امانتك انه كلهم كانوا يعلموا بامر هذه الجامعات

    ضع نفسك في مكانهم لو كنت مكانك كان تواصلت اولا مع اصحاب هذه الشهادات قبل التشهير

    طيب اعطيك مثال انت الان تدرس في جامعة معتمدة مثلا دكتوراه وجاء فجاءة امر من التعليم العالي بالغاء الاعتراف بالجامعة يعني تشوف جامعة ثانية وتبدأ من اول وجديد

    امر اخر ليس دائما ان من يحصل على شهادات بالخارج وحضور اخذها بجدارة اعرف عن قرب طلاب من طلبة الابتعاث يشترون البحوث سواء الفصلية او لرسالة الماجستير والدكتوراه

    وفي من يرشي الدكتور الجامعية عشان يعديه وياخذ شهاداته ويجي فرحان انه خريج وهذه سبب ان التعليم العالي السعودي عدة مرات يسحب الاعتراف من جامعات بعد ايش طبعا بعد تخرج دفعات كبيرة

    نسميهم ايش الخريجين بالشكل ذا من جامعات معتمدة خريج نص كوم ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي شكراً للإيضاح..
      لايوجد شخص واحد من القائمة حصل عليها من الجامعتين المذكورة..

      شكراً لك

      حذف
  22. لا تنسى تكر واحد من شروظ القائمة البيضاء انه يحضر لك مبلغ وقدره

    عشان تي رش رش تس رش رش


    قال خايف عالمجتمع ياللي كلك انسانية

    رح بشر امك انك صرت فاشل وتلاحق الناس الواصلة عشان تثبت نفسك

    تونا درينا ان شهادات الاونلاين شهادات وهمية ماجاب التعليم لورا الا اشكالك

    ردحذف
  23. اذا كان صاحب المدونة رجال من ظهر رجال يكتب اسمه الحقيقي ورقم جواله وعنوانه

    ردحذف
    الردود
    1. بل ارجل من رجال قال الحق ومن ثم هل يعرف اولئك المزورين اوغارعلى وطنه ومستقبل اجياله وهاانت ومن واهم انه سيستمريخادع وان لارقيب ولا حسيب تعالواروني مانتم فاعلون اثبتوا عكس ماقال واذا كانت الحقيقه فالرجوع الى الحق خيرمن التمادي في الباطل دعونا من التعتيم الزائف اللذي ادى بنا الى التخلف والانحسارعن مواكبةالعالم وان نقدم شي يكون مقابل حياتنا واستنزاف اموال غيرنا كان حقق منها ماينفع امته ووطنه صاحب المدونه غيورولازالت شيمةالانسان عنوانه اذاتخلى عنها من لايعرف شانها فالغش والتدليس من اقبح مانها عنه الدين الحق واين انتم بناذاهبون بل نعم للمدونه وتبالكل مخادع محتال ولكل امة لاتعلم الى اي مصيرهي ذاهبه الله يعين الدوله ورجالها الاوفياء ويعوضها ماخسرت عليهم وحسبنا الله على من خدعنا بلارأفه اوضميرظهرالحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.

      حذف
    2. وش تبي باسمه ورقم جواله تصدق إنك تافه

      حذف
  24. الفاشل يبحث وراء الناجحين حتي يفشلوا مثله ولكن الناجح يبحث لانجاح المجتمع كله

    ردحذف
  25. مشرفون المدونة من هم ليه جالسين خلف الستارة خايفين وين الشجاعة يا ابطال

    ردحذف
  26. الكلاب تنبح والقافلة تسير تسير تسير يا اصحاب المدونة الحاقدة والحاسدة على الناجحين

    ردحذف
    الردود
    1. اي قافله واي كلاب والوهميون يقودوننا كالخراف لمستقبل مظلم وهميه دافع عن نفسك واثبت عكس ماقيل البلدمليان بالسليم والغثاء يجب ان يذهب لانعلل انفسن بالكلاب والقافله يعني تريدنافي عمانانستمرياهذاعيب عيب اللي انت قاعدتسترعليه كفا

      حذف
  27. ايش الفااائدة من القائمة البيضااااء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نبي محاسبة لهم

    طيب والمنصب اللي هممم فيه واللي اخذوه مو حنا خريجين الدراسات العليا الي ماتوظفنا اولى به

    معليش المفروض المطالبة بمحاسبتهممم مو يتخلى بس بالنت وباقي ع وظيفة

    ردحذف
  28. الله يقويك يا راعي المدونه .. عرفتم احد اهم الاسباب لفشل التعليم لدينا

    ردحذف
  29. صاحب المدونة لم يهاجم من اخذوا الشهادة بجد واقتدار ومن جامعات معترف بها اما مواقع النت المشبوهة التي تبيع الوهم الذي استغله هؤلاء المرتزقة في زمن غفل الرقيب عنهم لا يعني السكوت عنهم والاعتراف بهم حتى لو تقادم بهم الزمن

    ردحذف
  30. الى الامام

    ردحذف
  31. قواكم الله على هؤلاء الذين يتسلقون على الآخرين بالقاب علمية وهمية وغير مستحقة وفي الحديث:(المتشبع بما لم يعطى كلابس ثوب زور)شباب تغربوا خارج الوطن وتفرغوا لدراستهم وتعبوا لسنوات طوال حتى حصلوا على الشهادة العلمية من جامعات محترمة وربما بعضهم يتوفى احد اقاربه او يمرض ولا يستطيع الحضور. هناك كثيرون خاصة في وزارة التربية والتعليم تابعوهم وناصحوهم فإن لم يستجيبوا فافضحوهم

    ردحذف
  32. الله يقويك

    ردحذف
    الردود
    1. نعم الله يقويه ويدمرمن وقف مع الباطل يارب لقدعثوافي الارض كثيراوسلبوماليس حق لهم واصحاب الحق. ينتظرون وان الاوان الان لن تذهب هذه الكذبه بسلام

      حذف
  33. من راقب الناس مات هما


    الله يسامحك

    ردحذف
  34. شوفوا رشاد فقيها واحمد الشقيري وسليمان العلي

    ردحذف
  35. وصلاح الراشد

    ردحذف
  36. صالح دردير لم يتخلى عن الشهاده له دوره هذا الشعر ووضع حرف الطال خلف اسمه

    شسالفة الشغلة لعب ولا ايش ولا اتفاقيه بينكم

    وضعت رابط الدورة في هاشتاق هلكوني

    ردحذف
  37. احل تتابعون اعلاناتهم يا اخي الكريم اعلن صالح دردير دورة له عن بعد في احد المواقع الوهمية ووضع حرف الدال خلف اسمه اين متابعتكم التي تدعونها

    ردحذف
  38. لماذا لم تزيل اسم صالح دردير من القائمة البيضاء وتضعه من ضمن قائمة الوهميين

    هو يصول ويجول بدوراته واضعا حرف الدال في بروشوراته واعلاناته ويقدم الاستشارات الاسرية ودبلوم الارشاد الاسري وهو خريج لغة انجليزية

    ماسر تغاضيكم عن هذا الامر بعد ان خدعكم وجعلكم تصفقون له كونه اوهمكم انه تنازل عنها

    ردحذف
  39. ممكن نتواصل معك يامشرف وتحياتي لك hr9977@hotmail.com

    ردحذف
  40. hr9977@gmail.com

    ممكن التواصل وتحياتي لك

    ردحذف
  41. ارجو ان يكون هناك لجنة رسمية للتحقيق بالدليل عن كل غشاش فمن غش فليس منى

    ردحذف
  42. اخي الكريم ممكن نتواصل بخصوص الشهاده لدي 0555333756 ابو الوليد ضروري وشكرا

    ردحذف
  43. هذا دليل كذب هذه المدونة و صاحبها

    ردحذف
  44. مايثير العجب والدهشه الدفاع عن الغشاشين !!!!!
    مادري احنا خلاص لهالدرجة اصبحت عقولنا رخيصه
    حضرنا دورة ورأينا المطبل المهرج فأعجبنا به وزادت ثقتنا به بعد قراءة كلمتين من كلامه في تويتر
    عجبا!!
    هل هذا دليل نزاهته ؟!
    ام شهادة تعلق بها وتشدق وهي مشتراه عادلها بخبراته على حد زعمه او بدراهمه
    فتحوا عقولكم شوي يالسعوديين

    ردحذف
  45. الحين ابفهم

    انا گ مواطن هل راح استفيد من هالتشهير

    اغلبهم حاصلين على مناصب من الدوله على هالشهادات


    هل تتوقع من الديوان سحب الاستحقاقات اللي حصلوا عليها


    انا ماني ضد المدونه بالعكس مجهود تشكرون عليه


    لكن لسان حال اللي تم التشهير فيهم يقول :

    اعلى ما بخيلك اركبه

    في ظل مسؤولين يخافون من احقاق الحق

    ودام مافيه شي يسبب لهم مشكله ولا فيه احد يسائلهم

    بيقول خل الدرعا ترعى

    يعني بنهاية الامر :

    حنا نبي نقول سعيد شهادته مزورهـ

    وسعيد كل شهر سعيد بنزول المبلغ الفلاني بحسابه


    وهل تتوقع ان يبحث سعيد عن التعاسه نهاية الشهر والإضرار بمصالحه المادية


    عذراً سعيد فأنا لا اقصدگ شخصياً

    بل اقصد كل من كان سعيد بمنصب لا يستحقه

    ردحذف
    الردود
    1. سترى كل محتال يتوارى عن المناصب والانظاروالدوله يدها حديديه وشعبها واثق في نزاهتها دولة الحق والقران ومهبط الوحي ومنبع النورلن تطفي نورها على ايدي من سرقها وكذب عليه بل ستقول له فيه من هواحق منك كفاك مادلست وخادعت وسياخذجزاءه واي جزاء بعدهذه المدونه الحياديه فهي من الواضح تتعامل مع حقايق ليس لهاثارعندمن اوردتهم بل ولاتقول الابحقيقه دامغه واثباتات رسميه المثل يقول لاتسرق ولا تخاف

      حذف
  46. هي البلد ناقصة

    ﻻحوﻻ وﻻقوة إﻵ بالله

    بصراحة مشكورين ع ألأهتمام

    وقواكم الله

    سؤالي هو /هل من تنازل عن الوهم يتم محاسبته

    وخاصة من هو في مركز قيادي وقدوة ؟

    واشكر من القلب كل القائمين ع هذه المدونة.

    ردحذف
  47. اتمنى ان تدخل الجهه المعنيه ويتم التحقق من صحة ماورد كل واحدورد اسمه يجب التاكدمن شهادته وليس حرام ان يطرداويتم التنبيه بانه صريح فهو الان شخص غيرمرغوب فيه من قبل كل من يعرفه حتى من ذويه وان جامل يجب ان توضع النقط فوق الحروف نحن من حقناذلك بل من ابسط الحقوق ان نعرف الحقيقه وليست بالامر المستحيل

    ردحذف
  48. السلام عليكم:
    اذا موجود شخص في المدونه وهو لم يستفيد من شهادته باي شكل من الاشكال ولم تضاف لسيرته الذاتيه
    كيف يتم ازالة الاسم والتواصل معكم وشكرا..

    ردحذف
  49. السلام عليكم
    اذا يوجد شخص اسمه في المدونه ولكن لم يستفيد من شهادته باي شكل من الاشكال ولم تضاف لسيرته الذاتيه
    كيف يتم التخلي عنها وازالة اسمه؟

    ردحذف
  50. ارجو عدم ازالة اسماء المزورين لتضل وصمة عار مابقوا وليرتدع امثالهم

    ردحذف
  51. ياخساره ياخساره ياخساره على كل من استغل وغشنا وخدع المجتمع السعودي الطيب
    ارجو ان يظهر من ظهرت اسمائهم ويعترفو او ينكرو اذا كان غير صحيح فلماذا الصمت هذا ؟؟؟؟؟
    سيحاسبه الله كل من استغل منصب ومكانه بهذه الشهاده وتقاضا رواتب عاليه فالراتب الذي يتقاضاه لا يحل له ابدا ابدا وهو حرام عليه اذا كان وصوله لهذا المنصب بهذه الشهادات الوهميه لأنها خيانه للوطن وللأمه الاسلاميه وغش واظح لا يقبله الشرع ولا المله ولا المجتمع
    أرجو من اصحاب المدونه عدم حف اي اسم ومتابعه جميع من يحصلون على هذه الشهادات فربما يوجد اخرون سوف تصدر لهم شهادات قريب وعندما يشاهدون المتابعه والفظح سوف يفكرون مليون مره قبل الحصول عليها بمقابل مادي وسوف ينفضحون جهارا نهارا والمجتمع لن يرحمكم ولن يسامحكم

    ردحذف
  52. الله فضحهم فعلا ناس ماتستحق هالمناصب ولا هالشهادات

    ردحذف
  53. هناك من المزورين النصابين من غير السعوديين كثر جدا مهندسون في مناصب مرموقة في الشركات و برواتب عالية جدا و أطباء و أكاديميون أجانب بشهادات مزورة من يكشفهم لنا . لست محرضا على الأجانب كأجانب و لست عنصريا لكنني أعتقد لو فتحتم ملف الأجانب ستحصلون على أضعاف أضعاف السعوديين المزورين

    ردحذف
  54. الله ينصركم ويوفقكم هذا اللي نطالب فيه
    وايضا المفروض استرجاع كل ماتم صرفه لهم من مبالغ غير مستحقه هذا اغتصاب حق عام لتحقيق اغراض خاصه
    لا نسمح باغتصاب حقوقنا يجب محاسبتهم ماليا لا هدفهم كان ماديا الله يجزاكم خير
    يجب ان نتعاون ونفضح كل مزور ونكون يد وحده
    والسلاا عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  55. أرجو التأكد من اللقب العلمي الذي يستخدمه مدير مكتب التربية والتعليم بأبها والتابع لتعليم عسير والمدعو/ عوض سعيد شائع القحطاني في الخطابات الرسمية ويهمله في بعض الخطابات علما بأن الماجستير التي حصل عليها من اﻷمريكية في جدة والدكتوراة وهو جالس في بيته من إحدى جامعات أدغال افريقيا غير المعترف بها وقد استفاد منها في الترقي للمناصب ولا هو ضايق في أحد.

    ردحذف
  56. واصل والله معك يا صاحب المدونة ، واحذر تعطي أحد أي عناوين اتصال خاصة بك ترى الواصلين يمكن يقدرون يوصلونك ..

    لا تنسى تحدث ولك جزيل الشكر ..

    ردحذف