إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 24 ديسمبر، 2012

دحام الحمد

دحام الحمد
استشاري في علم النفس
استشاري في العلاقات الزوجية والأسرية وفي الطفولة والمراهقة.
استشاري ايضا في إدارة الأعمال 
ماجستير وهمي في علم النفس الجامعة الامريكية - لندن
دكتوراه في علم النفس من الجامعة الامريكية - لندن
ماجستير آخر وهمي-ادارة الأعمال من  كولمبوس 
دكتوراه وهمية أخرى -ادارة التنمية البشرية من كولمبوس

له استشارات عديدة معظمها مختص بالعلاقات الزوجية في كثير من المواقع طبعا بلا رادع ولكن لعل هذه القائمة تنوّر المجتمع وتحد من هذه الظاهرة.

هناك 32 تعليقًا:

  1. للبيع الساعه ههههههه ياوهمي

    ردحذف
  2. لدي اقتراح يريح الجميع و يحل المشكلةوهو: ان تضع وزارة التعليم العالي اختبار معياري لحملة الدكتوراه ثم تقول لهم الميدان ياحميدان - لان هذا الاختبار لا يظلم المجتهد الذي فعلا تعلم وسهر و بحث ... ما رائكم في هذا الاقتراح السهل ولكنة صعب على غير المؤهلين ... اما اصحاب المدونة فانني انصحهم بالتوقف عن التشهير بالناس و بامكانهم تزويد الوزارة بالاسماء بدون تشهير او احكام مسبقة.

    ردحذف
    الردود
    1. كيف اختبار هل تقصد دور ثاني!؟
      على فكره الدور الثاني فقط عندنا و الحمد لله تخلصنا منه في التعليم العام و لا نريده يعود...
      تذكرت قصة الثعلب الذي قطع ذيلة و اراد جميع الثعالب بدون ذيل حتى لا يتميزون عنه...

      حذف
  3. انت ياللي تقول يسوون اختبار معياري والله اللي بني على باطل فهو باطل ولا تكثر حتسي قال معياري

    ردحذف
  4. ياخي عيب عليك ... نعم اختبار معياري لكي نميز الخبيث من الطيب لانها طامة كبرى اذا استوى لدينا من يتعب و يدرس فعلا ليفيد و يستفيد حتى لو الجامعة غير معترف بها اما من اشتراها و هو لا يفقه شئيا فهذا هو المشكلة

    ردحذف
  5. مجلس الشورى أدان هذه المدونة

    وقال المصدر

    ان هذه المدونة كانت سبباً في تأخير دراسة هذا الموضوع

    احسن

    توقفوا عن تتبع العورات

    وكذلك


    لتتم دراسة الموضوع في المجلس


    مع العلم أني احمل شهادة محلية ومن جامعة محلية

    ردحذف
    الردود
    1. ليست عورة الا اذا كان اصحابها يظنون ذلك..
      وإن كانت عورة وعيب ويخشون ان نعلن اسمائهم فليتنازلوا عن الألقاب ..سياسة المدونة بل الحملة بصفة عامة واضحة تتنازل وتتخلى عن تلك الاوراق المزيفة أو ستضاف ليحذرك الناس والمجتمع لأن انت من وضعت نفسك في هذا المأزق وأنت الوحيد من سعى لإستغفال المجتمع ..
      الحل بسيط لايحتاج الى مجلس الشورى..قم بالتخلي عن تلك الأوراق او ستلاحق لن نقوم بالتعرض لحياتك الخاصة لن نعتدي عليك لن نسبك لن نشتمك لن نصفك بأنك مزوّر بل كل ماسنقوله للمجتمع بأنك وهمي وهذه هي الحقيقة...

      حذف
    2. أكيد اول من يعترض على هذه المدونة مجلس الشورى لان بعض اعضاءه شهاداتهم وهمية

      حذف
  6. الله لا يسامح من شهر بالناس على روؤس الاشهاد بدون حكم فقط لمجرد ان اسم هذا الشخص ورد في هذة الجامعة او تلك دون التحقق او التحقيق معة لمعرفة الكيفية و التثبت منها

    والله انني اعرف من يدعوا على اصحاب هذة المدونة

    ردحذف
    الردود
    1. والله لاسامح الغداعين ومؤيديهم

      حذف
  7. ما هو مفهوم الوهمي لديكم عندما تقول لان نسبه او نشتمه انتم فعلتم اكثر من السب و الشتم
    فقط تخيل نفسك و بكل امانه وصدق: شخص اطلق عليك كلمة وهمي لانك درست (ولم تشتري شهادة) ولكنك درست و مواد و بحث حقيقي و اشراف و نجاح و رسوب
    فما ذا تعني لك وهمي؟
    طبعا لا تحاول تلطيف الكلمة
    وهمي يعني مزور وخائن و كذاب لا تحاول ان تجد معنى اخر

    ردحذف
  8. إذن بهذا الأسلوب المشين وغير القانوني والتربوي سيتعاطف الناس مع من شُهر بهم

    وأول القطاف مجلس الشورى

    ولا تأخذكم العزة بالإثم

    ايضاً

    مطالب الناس كثيرة

    وكلٌ سيعمل له مدونةً!

    يقضي فيها وينفذ


    وتعم الفوضى في البلد

    ردحذف
    الردود
    1. والله منطق عجيب يا تقبلوا بالفساد ولا تعم الفوضى. ينطبق عليك المثل اللي يقول: شين وقوي عين

      حذف
  9. سيروا الا الامام واكشفو الوهميين ع رؤوس الاشهاد

    فيعلم الله ان هذه المدونه كشفت المارقين والفاسدين ف هذا البلد المعطاء .. فخرج لنا الوهمين من جحورهم وترا ردودهم بصيغه الاستعطاف بالعاطفه الدينيه !!

    عجبي اين هذه العاطفه الدينيه حينما اشتريت ودفعت ف الشهاده الوهميه واخذتها بهتاً وزورا ..

    والخافي ادعى وامر واعظم

    اشكر كل الاكاديمين وطلابهم ومن هو مسؤول ع هذه المدونه لكشـف كل من لبس وتستر بلباس الدين واقنعته للوصول لشيء ماااا بدون اجتهاده

    وفقكم الله ..

    ردحذف
  10. انا سبق لي ان قلت لاصحاب هذة المدونة: انتم حركتوا المياة الراكدة
    شكرا لكم لكن لا تصلوا او تتعدوا الخطوط الحمراء فتنقلب ضدكم

    سيقولون لي اصحاب المدونة ما هو المطلوب منا الان؟

    ساقول لهم اقفلوا مدونتكم و لا مانع من تزويد الوزارة بما ترون من الاسماء ابراء للذمة اذا كان هدفكم خال من الحسد و هو لوجه الله.

    زودوا الوزارة بالاسماء و كثر الله خيركم

    اما عملية استمرارهم في تشوية سمعة الناس بهذا الشكل فهذا لا يعد اصلاح

    وفق الله الجميع

    ردحذف
    الردود
    1. الاسماء لدى الوزارة وهي اضعاف ما ورد يالمدونه الا ان نظام الوزارة عدم التعرض لاحد لم يتقدم بطلب المعادلة.
      و اقصد الوهميين فقط

      حذف
  11. غريبة
    تقول انهم فاسدين و اخذوا الشهادة بدون جهد
    ممتاز
    و ما هو رائك في من اخذ الشهادة بعرق الجبين و الجامعة غير معترف بها
    هل هو فاسد و مارق كما تدعي

    ردحذف
  12. معنى هذا ان الاكاديمين وراء هذه المدونة

    وهل ياأكاديميين ستحولون المشكلة بهذا الأسلوب


    إذن وبإذن الله سأكشف عوار بعض الاكاديمين وفي مدونة اخرى ولأدلة قطعية الثبوت والدلالة

    انتظروا يا أكاديميين فنحن وراءكم

    ردحذف
    الردود

    1. شد حيلك ولا تنسى تحط الرابط هنا حتى ندعمك

      أنا شخصيا مع الحق سواءا كان أكاديمي أو حتى في الشارع

      فالحق أحق ان يتبع

      وأتمنى من صاحب المدونه الاستمرار فالناس تدعوا لك

      حذف
    2. الحمد لله الذي هداك للحق و التحقت بقافلة محاربة الفساد. ولكن اصلح نفسك اولا ثم اصلح الاكادميين و كن...... كا الادميين.

      حذف
  13. نعم فاسدين ومارقين وخانو الوطن وهذا فساد

    وانت ماذا تراه ؟؟

    هنا من بعكفون ع قراءه امهات الكتب ويخرجون بشهاده من عرق جبينهم ومن تلاقح افكارهم وانت تأتي تقارن ورقهدُفعفيها ريالات لتقارنها مع من درسوا سنيناً عجاف من اجل حرف الدال

    عجبي مالكم كيف تحكمون !!

    ردحذف
  14. اتحدى اصحاب هذة المدونة ان يفكوا شفرة هذة الفزورة و ان يجدوا لنا الجواب الشافي:
    واحد من الزملاء درس الدكتوراه في احد الجامعات البريطانية الموصى بها من قبل وزارة التعليم العالي السعودية بل هي من افضل الجامعات البريطانية
    بعد ذلك حصل على موافقة وزارة التعليم العالي ثم اشترطت علية الجامعة وجود اشراف خارجي بالاضافة الى الاشراف الداخلي في بريطانيا فوافقت جامعة الملك سعود على الاشراف الخارجي
    كان الرجل يسافر في السنة مرتين الى بريطانيا للدراسة و التحصيل و النقاش و التقييم لان نظامة Overseas Research Student
    وكان يستخدم رصيد اجازاته و لم يترك عملة او اسرته و لكنه مكافح و طموح وهذا هو المطلوب من شباب الوطن ويجب تشجيع امثالة
    ثم ماذا؟
    اكمل الدكتوراه بعد اربع سنوات اكمل خلالها المواد ثم البحث في اخر سنتين ثم قدم الى المملكه كله فخر .... تخيلوا ماذا حصل له؟
    طبعا لكي يستخدم شهادته التي كافح من اجلها في الترقية في عمله طلبوا منه معادلتها من وزارة التعليم العالي فذهب يزهو و يفخر بنفسة (لانه غير وهمي كما تدعون) ولكم ان تتخيلوا رد وزارة التعليم العالي عليه:
    اسفين ما حنا معادلين شهادتك ..... ليش يا جماعة الخير؟ فقالوا لانك غير مقيم اقامة كاملة في بلد الدراسة !!!!!!!!
    طيب ظروفي لا تسمح لي بترك وظيفتي و انا انسان طموح و اي نجاح لي هو اضافة لوطني !!!!
    وعلى شان يكمل السيناريو حتى يجاوبونا اصحاب هذة المدونة او وزارة التعليم العالي اليكم ما حصل (ما اقول لكم حقيقة وليس من خيالي بل اعرفهم تمام المعرفة كلهم زملاء).
    احد الزملاء بعد ما شاف اللي حصل التحق باحدى الجامعات التي تسمونها وهمية و استلم الكتب و درس و عمل البحث في السنة الثانية حيث قالوا له انت و مجهودك تخلصها في سنتين او خمس سنوات انت و نشاطك و حصل على الدكتوراه و طبعا تحت اشراف اكاديمي و ليست لعب كما تعتقدون
    الالالالالالالالان حلواهذة الفزورة و يحلو لي ان اسميها فزورة:
    ماهو الفرق بين الرجلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كلهم درسوا مواد و كلهم عملوا ابحاث و كلهم تحت اشراف وكلهم لم يتم الاعتراف بشهاداتهم ... يعني في الهواء سواء
    هذا السؤال موجه الى و زارة التعليم العالي قبل اصحاب هذة المدونه
    اليس الوزارة هي السبب بشكل او باخر ؟ افيدونا مأجورين

    ردحذف
    الردود
    1. الاول اسمة تشنل او chanel program و هو مخالف و الثاني وهمي... و لكن قصتك فيه مشكلة هل تعلم ان الجامعات لا تعادل الشهاداة لان بها مجالس علمية ... المجلس العلمي يقوم بالمعادلة من عدمها فلا تتدخل الوزارة. و المجلس العلمي و القسم المعني اكثر تخصص من الوزارة و هو من ابتعث المعيد او اامحاضر. اما الوهمي ابتعث نفسه وهو رئيس نفسه و اسأء الاختيار فدلس و افلس.

      حذف
  15. ههههههههههههههههههههه

    ياناس ناظرو بالله وش مجالاته ناظرو الوقاحه ف السي في حقه

    المجال الجنسي ( لدى الزوجه والزوج والشاب والفتاه )

    ماهذه القذاره

    ايعقل وصلنا من الاسفاف لهذا القدر ؟؟

    في امور تناقشها اكبر من كذا بدل الانحراف الي ف مجالاتك


    بالفعل ان الحياء شعبه من الايمان

    اللهم لاتنزع الحياء من قلوبنا

    ردحذف
  16. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  17. اللهم وفق صاحب المدونة. افضحوا اصحاب الشهادات الوهمية. يا ليت تعرجوا على تعليم عسير مشرفين ومدراء مدارس. اصحاب شهادات وهمية

    ردحذف
  18. احد يوصل اللنك لحضرة جنابة المزيف المدلس ابو نظره رومنسيه...اخس على هيك اشكال

    ردحذف
  19. اذا كانت الشهاده عن طريق التعليم عن بعد فهذا ليس زيفا" ﻻن هذا النوع من التعلين معتمد اما اذا كانت شهاداته فعﻻ مزيفه فسحقا له وﻻامثاله وسحقا ﻻي وزاره ﻻتثبت شهادات موضفيها فساد عارم

    ردحذف
  20. ولازال المواطن ينتظر محاسبة هؤلاء المدعين وكله أمل في انقاذ خصوصياته من هؤلاء النصابين

    ردحذف
  21. صاحب الفزورة
    لا يوجد فزورة تعب درس لم يعترف بشهادته لأنه لم يأخذ موافقة من وزارة التعليم العالي ويعرف سلفاً ان وزارة التعليم العالي لا تعترف ولا تعادل من لا يقيم في بلد الجامعة المعترف بها فضلا عن الوهمية
    صياغة المبررات لا تجدي
    رجوع الى الحق خير من التمادي في الباطل
    وهؤلاء لا فرق بينهم ومن يبيع كريمات التخسيس وشاي الرشاقة

    ردحذف
  22. أصحاب الشهادات الوهمية ينطبق عليهم البيت التالي:
    ألقاب مملكة في غير موضعها
    كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد

    ردحذف
  23. اقسم بلله مع نفسكم .... هاذي اخر الدنيا الفساد يعم بالارض واحنا نطالع والغير معه شهادات ومظلوم وقاعد يعد النجوم ببيته ...حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف